عالم الحيوانات البحرية وتعريفه وما في داخله

عالم الحيوانات البحرية وتعريفه وما في داخله

عالم الحيوانات البحرية وتعريفه وما في داخله

العالم الذي يتواجد ضمن البيئة البحرية والذي يضم أعدادًا كبيرة من الكائنات الحية ذات الأشكال والأنواع المختلفة . والتي تشمل الكائنات البحرية جميعها. من المخلوقات صغيرة الحجم ذات الخلية الواحدة إلى أكبر حيوان على سطح الأرض وهو الحوت الأزرق.

مكونات عالم الحيوانات البحرية

  •  العوالق مخلوقات بحرية صغيرة الحجم لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة، كما أنها غالبًا ما تطفو على سطح الماء حيث تحملها تيارات المحيط فتنقلها من مكان لآخر.لأنها لا تستطيع الحركة بمفردها .
  • السابحات  مخلوقات حية قادرة على السباحة مثل الأسماك تملك جسمًا انسيابيًا وزعانف تساعدها على السباحة. كما وتتيمز بوجود الخياشيم التي تساعدها على الحصول على الأكسجين المذاب بالماء لتكون قادرة على العيش في أعماق مختلفة ضمن البحار. والمحيطات.
  • القاعيات مخلوقات حية غالبًا ما تتواجد في قاع المحيط. كما أنها تفضل الالتصاق بالصخور لتحمي نفسها من قوة موج البحر.وكذلك تحفر هذه القاعيات رواسب قاع المحيط للحصول على الغذاء. ويُعد كل من البطليموس. والديدان من الأمثلة على الكائنات القاعية.

خصائص عالم الحيوانات البحرية

  •  الحصول على الأكسجين الضروري للتنفس  تحصل الكائنات الحية التي تعيش في الماء على الأكسجين اللازم لها بواسطة الجلد أو الخياشيم، كذلك تحتاج بعض الكائنات الأخرى الصعود إلى سطح الماء للتنفس.
  • كذلك التعامل مع درجات الحرارة المتغيرة تُعد الكائنات البحرية من الحيوانات ذوات الدم البارد التي تكون درجة حرارة جسمها الداخلية تساوي درجة حرارة البيئة المحيطة بها.
  • كما تحمل ضغط الماء المتغير يزداد ضغط الماء بمعدل كبير مع زيادة عمق المحيط.
  • كذلك تحمل الرياح والأمواج تستطيع بعض الحيوانات البحرية الصغيرة تحمُّل الرياح العالية والأمواج القوية من خلال بعض الآليات والخصائص التي تتملكها.
  • التكيف مع الإضاءة المنخفضة تنخفض الإضاءة بشدة في أعماق المحيط.
  • كما التعامل مع نسبة الأملاح العالية تحتوي مياه المحيطات على نسبة عالية من الأملاح.

أهم أخبار من خلال موقعنا عروض الترند في عروضنا المميزة

كذلك ضمن مجموعة من أفضل النصائح تابعونا لتجدوا كل جديد لدينا على موقع السوق

عن شذى

شاهد أيضاً

عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا كشفت الدراسة حول ذلك الأمر

  عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *