العلاجات المنزلية لالتهاب الحلق

العلاجات المنزلية لالتهاب الحلق

العلاجات المنزلية لالتهاب الحلق

 الحلق الجاف أو المخربش؟ يحدث التهاب الحلق ، والذي يسمى التهاب البلعوم ، عندما تشعر بالحكة أو الألم أو التهيج أو الالتهاب أو الجفاف في الحلق. كذلك قد تعاني أيضًا من إجهاد في صوتك أو سيلان الأنف أو السعال أو الحمى ، اعتمادًا على سبب التهاب الحلق. الأسباب الشائعة لالتهاب الحلق هي الالتهابات البكتيرية أو الفيروسية ، لكن التدخين أو الحساسية يمكن أن تسبب أحيانًا التهاب الحلق. كذلك إذا كنت تعاني من التهاب في الحلق ، فقد تتساءل عما يمكنك فعله للتخفيف من الأعراض. إليك ما تحتاج لمعرفته حول الأسباب المحتملة لالتهاب الحلق بما في ذلك ما يمكنك القيام به للحصول على الراحة.

أسباب التهاب الحلق

يمكن أن تسبب مجموعة متنوعة من التشخيصات التهاب الحلق ، ويمكن علاج بعضها بسهولة أكثر من غيرها. فيما يلي بعض الأسباب الشائعة لالتهاب الحلق.

نزلات البرد أو الانفلونزا (عدوى فيروسية)

البرد والإنفلونزا كلاهما عدوى فيروسية يمكن أن تؤثر على حلقك. لا تعمل المضادات الحيوية في علاج هذا النوع من العدوى ، لكن الفيروسات عادة ما تتخلص من تلقاء نفسها بعد أسبوع. كذلك غالبًا ما يشير السعال أو سيلان الأنف أو توتر الصوت إلى وجود عدوى فيروسية ، مثل البرد أو الأنفلونزا. يمكن أن تشير العين الوردية (التهاب الملتحمة) أيضًا إلى عدوى فيروسية. يمكن تشخيص كل من فيروس الأنفلونزا و COVID-19 بمسحة من الأنف.

كذلك الحساسية

يمكن أن تهيج الحساسية حلقة ، وخاصة تلك الشائعة مثل الحساسية للحيوانات الأليفة أو العفن أو حبوب اللقاح أو عث الغبار. إذا كنت تتنفس العديد من هذه المواد المسببة للحساسية ، فإنها يمكن أن تتسبب أيضًا في حدوث تنقيط أنفي خلفي ، حيث يبدأ المخاط في تصريف حلقك.

كذلك يمكن أن تهيج الحساسية حلقة ، وخاصة تلك الشائعة مثل الحساسية للحيوانات الأليفة أو العفن أو حبوب اللقاح أو عث الغبار. إذا كنت تتنفس العديد من هذه المواد المسببة للحساسية ، فإنها يمكن أن تتسبب أيضًا في حدوث تنقيط أنفي خلفي ، حيث يبدأ المخاط في تصريف حلقك.

يمكن أن يسبب المخاط الموجود في حلقك التهابًا وألمًا. في كثير من الأحيان ، يكون هذا النوع من التهاب الحلق موسميًا ولكن يمكن أن يكون أيضًا بسبب تراكم مسببات الحساسية في منزلك. إذا كنت قلقًا بشأن مسببات الحساسية في منزلك ، فيجب عليك تنظيف الأرضيات والأسطح وتغيير ملاءات الأسرة.

التهاب الحلق (عدوى بكتيرية)

التهاب الحلق هو عدوى في حلقك تسببها البكتيريا. غالبًا ما يصف الأطباء المضادات الحيوية لمساعدة جسمك على محاربة البكتيريا إذا لزم الأمر. كذلك التهاب الحلق هو بداية سريعة لالتهاب الحلق ، وألم عند البلع ، وحمى ، وتهيج اللوزتين ، وقيح على اللوزتين ، وتضخم الغدد الليمفاوية ، وبقع حمراء على سقف فمك. في حالات نادرة ، يمكن أن يسبب التهاب الحلق أيضًا طفح جلدي يعرف باسم الحمى القرمزية أو القرمزية.

التهاب اللوزتين

يحدث التهاب اللوزتين عندما تصاب اللوزتان بالعدوى والتهاب ، مما قد يكون خطيرًا إذا بدأت في سد الحلق. للتحقق من التهاب اللوزتين ، افتح فمك وانظر إلى الجزء الخلفي من فمك باتجاه حلقك. يجب أن ترى لوزتين في الزوايا العلوية. إذا كانت كبيرة بشكل خاص أو ذات مظهر متهيج ، يجب أن ترى مقدم الرعاية الصحية على الفور. كذلك إذا لم تتحسن اللوزتان بعد تناول المضادات الحيوية أو محاولة تقليل الالتهاب ، فقد يوصي طبيبك بإزالتها عن طريق الجراحة. هذه الجراحة شائعة نسبيًا.

العلاجات المنزلية لالتهاب الحلق

  • اشرب السوائل الدافئة
  • جرب قطرات السعال
  • الغرغرة بالمياه المالحة
  • استخدم بخاخ مخدر للحلق
  • كذلك جرب المصاصات
  • احصل على قسط وفير من النوم
  • حافظ على رطوبتك

لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

العلاجات المنزلية لالتهاب الحلق

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *