فرص لتدريب السعوديات لقيادة قطار الحرمين السريع بمكافأة شهرية 4 آلاف ريال

فرص لتدريب السعوديات لقيادة قطار الحرمين السريع بمكافأة شهرية 4 آلاف ريال.  في حدث غير مسبوق قام معهد سرب السعودي بالإعلان عن فتح باب التسجيل لتدريب السعوديات في برنامج “قائدات قطار الحرمين السريع”.  وفي السطور التالية من موقع الترند سنوافيكم بكافة تفاصيل هذا الخبر.

فرص لتدريب السعوديات لقيادة قطار الحرمين

قام المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية “سرب” بالإعلان عن فتح باب التسجيل للسعوديات للتدريب في برنامج “قائدات قطار الحرمين السريع”.   ومن المتوقع أن يسهم البرنامج في تخريج قائدات سعوديات لقطار الحرمين بالإضافة إلى خريجي البرامج السابقة الي تم تخصيصها للشباب.

يهدف البرنامج التدريبي إلى تلبية الحاجة للمزيد من السعوديات المؤهلات في هذا التخصص النوعي. وذلك تزامناً مع ارتفاع الطلب والإقبال الكبير على رحلات قطار الحرمين.  كما سيسهم تدريب السعوديات ضمن هذا البرنامج إلى تحقيق رؤية المملكة 2030 بتحويل المملكة إلى مركز لوجستي عالمي.

كما بين المدير العام للمعهد المهندس عبدالعزيز الصقير أن مدة البرنامج عام كامل. وبعد الانتهاء من التدريب سيتم توظيف المتخرجات في شركة رينفي – السعودية. والتي تعتبر إحدى الشركات المتحالفة لتشغيل مشروع قطار الحرمين السريع.

علاوة على ذلك، سيبدأ الربنامج التدريبي في 15 فبراير من العام الحالي في محافظة جدة.  كما سيتضمن البرنامج التدريب العملي للمتدربات  في مواقع العمل بمشروع قطار الحرمين السريع.

رواتب مناسبة

ومن المقرر أن تتقاضى المتدربة مكافأة شهرية قدرها 4 آلاف ريال خلال فترة التدريب.  كذلك سيتم تسجيلها في التأمينات الاجتماعية من اليوم الأول بصفتها موظفة تحت التدريب. وبعد التخرج، ستتقاضى المتدربة عند العمل في شركة ريفي- السعودية راتباً يصل حتى 8 آلاف ريال شهرياً.

ومن الجدير بالذكر،  أنه بدأ التسجيل للبرنامج  اعتباراً من الاثنين 3 يناير ويستمر حتى الـ 13 من يناير الجاري. وذلك من خلال  الموقع الإلكتروني www.srp.edu.sa.

نبذة مختصرة عن قطار الحرمين السريع

يعتبر أول وأسرع قطار في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كما يتكون المشروع من 35 قطارًا.   كذلك يعد هذا المشروع من أبرز مشروعات النقل العام في منطقة الشرق الأوسط برمّتها. كما يتألف بالأساس من خط حديدي كهربائي مزدوج يصل بين مكّة المكرمة والمدينة المنورة بطول 450 كم.  ويشار إلى أنه تبلغ تكلفة مشروع قطار الحرمين حوالي 60 مليار ريال نظراً لربطه بين المدينتين المقدستين بخطوط حديدية.

علاوة على ذلك، يعتبر مشروع قطار الحرمين السريع الأضخم في منظومة النقل العام، وأحد خطط الدولة السعودية لتوسعة النقل عبر الخطوط الحديدية.ومن الجدير بالذكر، أن قطار الحرمين السريع تم تدشينه في محرم 1440ه كأحد أسرع 10 قطارات.

وكذلك يتكون  من خمسة محطات في مكة المكرمة – جدة – مطار الملك عبد العزيز جدة – مدينة الملك عبدالله الاقتصادية رابغ – المدينة المنورة. والتي ترتبط  بشبكة كهربائية مزدوجة بطول 450 كم.

كما يتكون القطار الواحد من 13 عربة، منها 4 عربات للأعمال، و8 عربات للاقتصادي، و1 عربة طعام. كذلك تبلغ سعة القطار الواحد 417 مقعدا، وتصل سرعته 300 كم/س حيث يقطع مدة الرحلة بين مكة والمدينة في غضون ساعتين و15 دقيقة تقريباً.

ولمعرفة آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض السعودية