العمر الحقيقي للآنسان و طريقة حسابه ومعرفته

العمر الحقيقي للآنسان و طريقة حسابه ومعرفته

العمر الحقيقي للآنسان و طريقة حسابه ومعرفته

الآنسان من الكائنات المعقدة في هذة الحياة . فمن غير الممكن حساب عمر الآنسان بالسنوات منذ ولادته . كما يمكن أن تحدث عيوب أو تلف في الخلايا أو الأنسجة. في المراحل المبكرة من الحياة، يكون الجسم عادة قادرًا على تعويض هذه العيوب أو حتى إصلاحها. ومع التقدم في السن يصبح من الصعب تحديد العمر بدقة. لذلك يمكن الأعتماد على العمر البيولوجي للآنسان .

وفيما يلي سنتحدث عن ذلك ….

الطرق الذاتيه للحساب

لم يتم التوصل بشكل قاطع إلى أفضل طريقة لحساب العمر البيولوجي، عادةًما يتم استخدام العديد من المؤشرات الحيوية  كما وظائف الرئتين والكلى والقلب، والقيم الناتجة عن تحاليل الدم المختلفة وضغط الدم ومؤشر كتلة الجسم ونسبة الخصر إلى الورك وصحة اللثة وكثافة الأجسام المضادة ضد فيروسات معينة وحالة الحمض الوراثي (DNA). فيمكن تحديد العمر البيولوجي تقريبا من خلال هذه الأختبارات. كما تفيد هذه النتائج في معرفة ما إذا هنالك حاجة للقيام بشيء ما لتحسين الحالة الصحية والنفسية، وكيفية القيام به. كذلك فإن معرفة العمر البيولوجي تساهم في تحسين جودة الحياة وزيادة فرص العيش لفترة أطول بصحة جيدة.

نصائح مهمة لإنقاص العمر البيولوجي

  • ممارسة الرياضة بشكل مستمر ودائم .
  • اتباع نظام صحي متنوع ومتوازن .
  • عمل برنامج رياضي بأهداف معينة .

تساعد هذة الطرق في الحياة على الحفاظ على العديد من المحددات العمرية كذلك تساعد على حتى تحسينها في نطاق صحي وصولاً إلى مرحلة الشيخوخة كما الكتلة العضلية والقدرة على امتصاص الأكسجين ونسبة الدهون في الجسم وكثافة العظام. كذلك هذا الأمر له تأثير إيجابي على الخصائص الجسدية الأخرى، كالوزن وضغط الدم.

كذلك أن تكون متزنًا عقليًا ولديك شبكة اجتماعية تعمل بشكل جيد هو أمر حاسم أيضًا للصحة والرفاهية والأداء، كما أنه  يساعد على أن تكون قادرًا على التعامل مع التوتر بشكل صحيح، كذلك الاعتماد على عائلتك أو الشركاء أو الأصدقاء، ما يؤثر إيجاباً على عمرك البيولوجي.

كما يجب تجنب العوامل التي يمكن أن تؤثر سلبًا على العمر البيولوجي، مثل السمنة والتدخين والإفراط في استهلاك الكحول والتعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية والضغط النفسي.

أهم الأخبار من خلال موقعنا عروض الترند في عروضنا المميزة

كذلك ضمن مجموعة من أفضل النصائح تابعونا لتجدوا كل جديد لدينا على موقع السوق

عن شذى

شاهد أيضاً

عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا كشفت الدراسة حول ذلك الأمر

  عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض السعودية