أول شاشة تلفاز “قابلة للعق” يمكنها محاكاة نكهات الطعام

أول شاشة تلفاز “قابلة للعق” يمكنها محاكاة نكهات الطعام.     يعتبر اختراع التلفاز من أهم اختراعات القرن الماضي حيث ظهرت بداية أجهزة التلفاز باللونين الأبيض والأسود.  ومن ثم في عام 1953 ميلادي ظهر أول تلفاز ملون للعامة في الولايات المتحدة الأمريكية.

ومع تقدم العلوم الحديثة تم تطوير أجهزة التلفاز لتصبح على شكل شاشات عالية الدقة 4k.   كما نجد الكثير من المستخدمين يبحثون عن أفضل أجهزة التلفاز التي تتمتع بتقنيات حديثة. والتي تمكنهم من الحصول على جودة أفضل عند مشاهدة المباريات الفيديوهات والأفلام المفضلة لديهم.  ولكن هل من الممكن أن نجد تلفاز يكون قابلاً للعق؟  هذا ما سنتعرف عليه في السطور التالية من موقع الترند.

أول شاشة تلفاز قابلة للعق

قام الأستاذ  في جامعة ميجي اليابانية ” هومي مياشيتا”  بتطوير نموذج أولي لشاشة تلفاز يمكنها تقليد نكهات الطعام. الأمر الذي سوف يساهم في خلق تجربة مشاهدة متعددة الحواس.

كما يسمى الجهاز الجديد “تذوق التلفاز” (Taste the TV: TTTV). وهو يتألف من حلقة دائرية  مكونة من 10 علب بها نكهة يتم رشها معًا لتكوين مذاق طعام معين.  ومن ثم يتم وضع عينة النكهة على فيلم صحي فوق شاشة تلفزيون مسطحة  لكي يقوم المشاهد بتجربتها.

علاوة على ذلك، يهدف مبتكر التلفاز إلى تمكين الناس من تجربة شيء مثل تناول الطعام في مطعم على الجانب الآخر من العالم، حتى عند البقاء في المنزل.  كذلك يمكن لهذا النوع من التكنولوجيا أن يعزز طريقة تواصل الناس وتفاعلهم مع العالم الخارجي بالأخض في زمن الكورونا.

النموذج الأولي

وكان الأستاذ  “هومي مياشيتا ” قد بنى النموذج الأولي Taste the TV بنفسه خلال العام الماضي. كما يعمل معه حاليا فريق مكون من نحو 30 طالبًا أنتجوا مجموعة متنوعة من الأجهزة المتعلقة بالنكهة. ولعل أبرزها الشوكة التي تجعل مذاق الطعام أكثر ثراءً.

ومن الجدير ذكره، أن النسخة التجارية تكلف نحو 100000 ين أي ما يعادل 875 دولار تقريباً. كما إن التطبيقات المحتملة تشمل التعلم عن بعد للسقاة والطهاة وتذوق الألعاب والاختبارات. كذلك من الممكن أن تقوم دور السينما بتثبيت نسخ مصغرة منها لتذوق الفشار بطرق تتوافق مع المشهد.

وقد قامت إحدى طالبات ميجي بعرض النموذج الأولي Taste the TV للصحفيين. حيث أخبرت الشاشة أنها تريد تذوق الشوكولاتة الحلوة. ومن ثم قام صوت آلي بتكرير الترتيب، وبعد ذلك تقوم  نفاثات النكهة برش عينة على ورقة بلاستيكية.

وفي الختام، قد تكون هذه الفكرة المبتكرة عن شاشة فعلية قابلة للعق أكثر ملاءمة لأنظمة المعلومات من الترفيه.  كما يأمل مياشيتا في إنشاء منصة حيث يمكن تنزيل الأذواق من جميع أنحاء العالم والاستمتاع بها من قبل المستخدمين.

ومن الجدير ذكره، أن مياشيتا يجري محادثات مع الشركات حول استخدام تقنية الرش الخاصة به. وذلك من أجل صنع تطبيقات مثل جهاز يمكنه تطبيق طعم البيتزا أو الشوكولاتة على شريحة من الخبز المحمص.

ولمعرفة آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *