ما هي الشخصية الجذابة وكيفية بنائها وتكوينها

ما هي الشخصية الجذابة وكيفية بنائها وتكوينها

ما هي الشخصية الجذابة وكيفية بنائها- وتكوينها

لتكون شخصا جذابا هناك العديد من الأمور التي يجب ان نتبعها . وفي ما يلي سنتحدث عنها .

الأبتسامه

يحرص الشخص الجذاب والمؤثر على مشاركة الآخرين روح الدعابة ونشر السعادة مع الجميع، كما يحرص على تجنّب الإبتسامة أو الضحك بغير سبب في المواقف غير المناسبة.

 

الصدق

الشخص الجذاب يتصف بسمة الصدق، كذلك يتخذه سبيلاً دائماً وطريقاً سلمياً لقول الحقيقة دون خوف، كما حِرص هذه الشخصية على إنتقاء الكلمات والإبتعاد عن استعمال الكلمات الحادّة والجارحة التي تؤثر سلباً على مشاعر الآخرين.

الأهتمام الخارجي بالجسد

يثق الشخص الجذاب بشكله الخارجي ويُحبه، حيث لا تندرج أولى اهتماماته للوصول إلى الجسد المثالي بقدر الإهتمام بطريقة انتقاء الملابس المناسبة لشكل الجسد، كما ضمان اختيارها بما يتناسب مع المجتمع دون خدش الحياء، كذلك تجنّب ارتداء الملابس التي لا تتناسب مع المعتقدات الشخصية، واختيار تسريحات بسيطة للشعر ومناسبة للشكل الخارجي، وانتقاء أحذية ملائمة وجيّدة المظهر.

تجنب المقارنات

أن المقارنة بين الأشخاص طريق مسدود لا يساعد في الوصول إلى شخصية مثالية وجذابة،كذلك لا بدّ من احترام الذات والتكيّف مع صفاتها الإيجابية لبناء شخصية مثالية وجذابة .

بناء علاقات أجتماعية مع الأخرين

يحرص الشخص الجذاب في دراسة الشخصيات المقربة كما توخي الدقة في معرفة معتقداتهم وأفكارهم واحتياجاتهم المختلفة .

القدرة على تحديد الأهداف

سماع الأهداف وطرق التفكير الذي يمتلكها صاحب الشخصية الجذابة . كذلك الإضافة إلى القدرة على التعبير بحماس وشغف للآخرين عمّا تحبذه من هوايات وفنون مختلفة .

التحلي بالأيثار والكرم

تتمتع الشخصية الجذابة بأنّها سخيّة وكريمة. كذلك يظهر ذلك من خلال روح التعاون التي يتعامل بها الآخرين في المجتمع. كما يؤْثر الشخص الجذاب الآخرين على ذاته إيماناً منه أنّ هذه الصفة تؤدي إلى تطور المجتمع ورِفعته .

اللطف

الجاذبية تكمن في توخي الحذر عند التعامل مع الآخرين، كذلك استعمال اللطف واللين . حيثُ تجذب الشخصية اللطيفة ذات الروح الحسنة والنيّة السليمة الآخرين وتجعلهم من المقربين.

الأخبار من خلال موقعنا عروض الترند في عروضنا المميزة

ضمن مجموعة من أفضل النصائح تابعونا لتجدوا كل جديد لدينا على موقع السوق

عن شذى

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *