أشهر الحيوانات ذوات الذاكرة القوية تعرف عليها معنا

أشهر الحيوانات ذوات الذاكرة القوية تعرف عليها معنا

أشهر الحيوانات ذوات الذاكرة القوية تعرف عليها معنا

يعتبر الإنسان أقوى الكائنات الحية ذاكرة. لكن هناك العديد من الحيوانات ذاكرتها قوية تكاد تشابه قوة ذاكرة الإنسان. سنعدد أشهر هذه الحيوانات.

الدولفين

تعد الدلافين أقوى الحيوانات ذاكرة وخاصة الدلافين القاروريّة. حيث أنها قادرة على تذكّر صفير الدلافين الأخرى حتى بعد الابتعاد عنها لأكثر من 20 عاماً. كما يُذكر أنه كل دولفين في العالم يمتلك صفيراً خاصاً به.

الشمبانزي

يتمتع الشمبانزي بذاكرة قوية سواء قصيرة أو طويلة المدى. حيث هذه أن الشمبانزي ذاكرته العاملة أقوى من ذاكرة طفل بعمر السابعة وذلك تبعاً لأبحاث معهد ماكس بلانك للأنثروبولوجيا التطورية وجامعة سانت أندروز.

 الفيل

يعد الفيل من أكبر الحيوانات وأطولها عمراً حيث يعيش إلى ما يقارب 60 عاماً وبالتناسب مع حجمه فإنه يمتلك دماغاً كبيراً ومعقداً. كما أن دماغه ذكياً للغاية ويتمثل ذكائه بكونه حيوان قوي الذاكرة حيث أنه يستطيع تذكر الأماكن التي وجد فيها الماء والطعام حتى بعد سنوات عديدة. كما يمكنك ملاحظة عدوانية الفيل اتجاه الأشخاص الذين أذوه سابقاً وكل ذلك بفضل ذاكرته القوية للغاية.

الخيل

إن الذاكرة القوية صفة مكتسبة لدى الخيول وذلك بسبب تجوالها ضمن مسافات شاسعة. بالإضافة إلى أن الخيل قادر على التعلم وخاصة من خلال التجربة والخطأ. كما أنه لا ينسى توجيهات مدربه على الإطلاق.

الغراب الأسود

أثبتت الدراسات أن الغربان قادرة على تميز وجه الأشخاص الذين أذوه حتى لبعد خمسة أعوام. وكما أنه يتذكر المواقف أيضاً.

كما تمتلك العديد من الحيوانات ذاكرة ضعيفة جداً تجعلهم غير قادرين على تذكر الأحداث والوجوه حتى بعد مرور فترة صغيرة للغاية. ومن هذه الحيوانات: الكلب حيث أن الكلب غير قادر على تذكر المواقف حتى بعد مرور دقيقتين فقط. كذلك الفئران بالإضافة إلى الخنزير الجنوبي والسعدان السنجابيّ  وأخيراً النحل وغيرها من الحيوانات.

أهم الأخبار من خلال موقعنا عروض الترند في عروضنا المميزة

كذلك ضمن مجموعة من أفضل النصائح تابعونا لتجدوا كل جديد لدينا على موقع السوق

عن شذى

شاهد أيضاً

عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا كشفت الدراسة حول ذلك الأمر

  عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض السعودية