أشهر أنواع السلاحف تعرف عليها معنا

أشهر أنواع السلاحف تعرف عليها معنا

أشهر أنواع السلاحف تعرف عليها معنا

تصنف السلاحف إلى أنواع رئيسية وفقاً لأماكن استيطانها. سنذكر هذه التصنيفات.

السلاحف البحرية

هذه السلاحف تستوطن في المحيطات. حيث تتواجد السلحفاة جلدية الظهر في آلاسكا وتشيلي. وذلك بسبب تحملها درجات المياه المنخفضة جداً كما تتغذى على الرخويات وقنديل البحر. كذلك تتواجد السلحفاة ضخمة الرأس في اليابان إلا أنها تهاجر بكثرة إلى المكسيك باحثةً عن طعامها كما أنها تتغذى على الحيوانات التي تمتلك قشرة صلبة كالمحار. بالإضافة إلى سلحفاة كيمب ريدلي التي تتغذى على سرطان البحر. بالإضافة إلى سلحفاة منقار الصقر التي تتغذى على اللافقاريات والإسفنجيات.

هذا النوع من السلاحف بشكل عام يذهب إلى الشواطئ في موسم التكاثر. حيث تضع الأنثى بيوضها بعد فترة تفقس البيوض لتخرج منها الصغار من بين الرمال. بعد ذلك تذهب إلى المحيطات بعد 60 يومًا بشكل تقريبي.

السلاحف البرية

هذا النوع من السلاحف يتنوع بأحجامه وأماكن استيطانه فمنها كبير الحجم ومنها الصغير. كذلك منها يعيش في المناطق الصحراوية في الشرق الأوسط، وأخرى تعيش في غابات آسيا، وغيرها في غابات السافان، كذلك بعضها يعيش في المراعي في إفريقيا.

تمتلك سلحفاة الغالاباغوس حجم كبير جداً. في حين تتواجد السلحفاة المفلطحة بحجم صغير والتي تعيش في جنوب إفريقيا بالإضافة إلى امتلاكها قشرة مسطحة على جسدها، لتمكنها من العيش مع الصخور والنتوءات في أماكن استيطانها.

إن السلاحف البرية بشكل عام تتغذى على الأعشاب والنباتات والخضراوات. تمتلك بعض أنواعها القدرة على العيش بضعة أشهر بلا ماء أو طعام. كما يوجد سلاحف صحراويةى قادرة على العيش لفترة تصل إلى عام كامل بلا ماء.

سلاحف المياه العذبة

تستوطن هذه السلاحف الأماكن التي تحتوي على مياه عذبة كالبحيرات والبرك. كما أنها قادرة على العيش خارج المياه حيث أنها تتسلق جذوع الأشجار والصخور، بحثاً على أشعة الشمس لتدفئها.

تتغذى سلاحف المياه العذبة على يرقات الحشرات، والحشرات المائية، كذلك الديدان، والطحالب، كما الفاكهة الساقطة على الأرض،  بالإضافة إلى القشريات، والنباتات المائية.

أهم الأخبار من خلال موقعنا عروض الترند في عروضنا المميزة

ضمن مجموعة من أفضل النصائح تابعونا لتجدوا كل جديد لدينا على موقع السوق

عن شذى

شاهد أيضاً

عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا كشفت الدراسة حول ذلك الأمر

  عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *