أخبار عاجلة

كيفية استخدام اللياقة لمكافحة الاضطرابات العاطفية الموسمية

كيفية استخدام اللياقة لمكافحة الاضطرابات العاطفية الموسمية

كيفية استخدام اللياقة لمكافحة الاضطرابات العاطفية الموسمية , يقدم لكم يوميا موقع الترند  اهم وأخر الأخبار الحصرية تجدونها

على موقعنا الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

كيفية استخدام اللياقة لمكافحة الاضطرابات العاطفية الموسمية

في بعض الأحيان ، قد يكون التغيير في الفصول وقتًا مليئًا بالإثارة والتساؤل وأنت تشاهد الأوراق وهي تغير ألوانها أو تختبر أول غبار للثلج. لكن في أوقات أخرى يمكن أن يكون وقت الكآبة واليأس.

كذلك في الواقع ، ليس من غير المألوف تجربة تغيرات في المزاج والطاقة عندما تتغير الفصول. في بعض الأحيان يمكن أن تبدأ هذه التغييرات النفسية في التأثير على حياتك اليومية.

غالبًا ما يكون التغيير الموسمي مصحوبًا بأيام أقصر وأكثر قتامة ، والتي يمكن أن تسبب ما يشار إليه بالاضطراب العاطفي الموسمي (SAD). ولكن ، من الممكن أيضًا تجربة اضطراب القلق الاجتماعي خلال أشهر الصيف أيضًا. 1 إذا واجهت تغيرات في مزاجك أو سلوكك في كل مرة تتغير فيها الفصول ، يجب عليك الاتصال بمقدم الرعاية الصحية. من الممكن أن يكون لديك اضطراب القلق الاجتماعي.

كذلك على الرغم من وجود عدد من الطرق لعلاج اضطراب القلق الاجتماعي ، بما في ذلك الأدوية والاستشارات والعلاج بالضوء ، إلا أن هناك أيضًا بعض الأدلة على أن التمارين الرياضية قد تساعد في تحسين الأعراض . أدناه ، نلقي نظرة فاحصة على الاضطراب العاطفي الموسمي بالإضافة إلى تقديم نصائح حول كيف يمكن أن تساعد التمارين في مكافحة الأعراض.

ما هو اضطراب القلق الاجتماعي؟

كذلك اضطراب القلق الاجتماعي هو نوع من الاكتئاب يحدث عادةً خلال أشهر الخريف والشتاء ، ولكن يمكن أن يحدث في أشهر الصيف بالنسبة لبعض الأشخاص. 1 بشكل عام ، تم إدراج هذه الحالة ضمن الدليل التشخيصي والإحصائي للاضطرابات العقلية ، الإصدار الخامس (DSM-5) كنوع من أنواع الاكتئاب.

عندما يتعلق الأمر بالتعرف على اضطراب القلق الاجتماعي ، فإن الأعراض تعكس أعراض أنواع الاكتئاب الأخرى. الفرق هو أن الاضطرابات العاطفية الموسمية تحدث خلال موسم معين من السنة ثم تزول بعد حوالي 4 أو 5 أشهر عندما تتغير الفصول.

كذلك لن يختبر كل شخص اضطراب القلق الاجتماعي بنفس الطريقة. لهذا السبب ، من المهم التحدث إلى مقدم الرعاية الصحية للحصول على تشخيص دقيق. في بعض الأحيان ، تحاكي الحالات الصحية الأخرى ، مثل قصور الغدة الدرقية ، علامات الاضطراب العاطفي الموسمي ، لذلك من المهم مشاركة جميع الأعراض مع مقدم الرعاية الصحية.

الأعراض المحتملة لاضطراب القلق الاجتماعي

كذلك لا يعاني كل شخص مصاب باضطراب القلق الاجتماعي نفس الأعراض. فيما يلي بعض العلامات والأعراض المحتملة:

  • الشعور بالحزن أو اليأس أو انعدام القيمة أو الفراغ
  • انخفاض الطاقة أو الشعور بالخمول
  • فقدان الاهتمام بالأنشطة أو الهوايات التي كنت تستمتع بها من قبل
  • الشعور بالتهيج أو الانفعال
  • حدوث تغيرات في الشهية أو الوزن
  • الرغبة في السبات أو الانسحاب اجتماعيا
  • كذلك الرغبة في النوم أكثر من المعتاد
  • تكافح مع الإفراط في الأكل أو اشتهاء الكربوهيدرات
  • تواجه صعوبة في التركيز
  • كذلك التفكير في الموت أو الانتحار

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *